Get Adobe Flash player
يوجد 6 زائر حالياً

 

انعقد بكلية الآداب واللغات الملتقى الدولي التاسع" السيمياء والنص الأدبي" أيام: 27، 28 و29 نوفمبر2017.

        وقد اشترك في تنظيم فعاليات الملتقى قسم الآداب واللغة العربية وقسم الآداب واللغات الأجنبية بشعبتي الفرنسية والعربية، وبالتعاون مع مخابر الكلية: مخبر أبحاث في اللغة والأدب الجزائري، مخبر اللسانيات واللغة العربية ومخبر وحدة التكوين والبحث في نظريات القراءة ومناهجها.pict 20171127 093752

   

 

وقد خُصِص هذا الملتقى" لسيميائية الفضـــاء والمعنــــى( من السيميائيات الأدبية إلى السيميائيات المعمارية)" للتذكير فإن ملتقى السيمياء والنص الأدبي هو ملتقى دولي ينعقد على مستوى الكلية مرة كل سنتين وقد انعقد الملتقى الأول سنة 2000 أي منذ 17 سنة.

قدمت خلال هذا الملتقى حوالي 35 مداخلة منها ما هو فردي ومنها ما هو ثنائي ألقاها أساتذة كما ساهم في الملتقى طلبة الدكتوراه بالقاء مداخلات بإشراف أساتذتهم.

وقد مُثل في هذا الملتقى أكثر من 18 جامعة وطنية ودولية حيث شارك في الملتقى أساتذة من فرنسا وتحديدًا جامعة السوربون 8، كما شارك أساتذة من العراق، ومن المغرب الأقصى.

وقد انعقد على هامش الملتقى وقبله لقاءات مع طلبة الماستر والدكتوراه، نشطها أساتذة من داخل الوطن وخارجه نذكر على سبيل المثال:

- الأستاذ الدكتور دوني لوغرو من فرنسا.

- الأستاذ الدكتور ايمان محمد العبيدي من العراق.

- الأستاذ الدكتور حميد الإدريسي من فاس- المغرب.

        اختتمت أشغال الملتقى بقراءة التوصيات وبكلمة السيد رئيس اللجنة التنظيمية، وأخيرا بكلمة السيد عميد الكلية الأستاذ الدكتور صالح مفقوده الذي أعلن نيابة عن مدير الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد بوطرفاية عن اختتام أشغال الملتقى الدولي التاسع.