كلمة مدير المخبر

طباعة

مخبرالدراسات النفسية و الاجتماعية

 

 

 

جامعة محمد خيضر بسكرة

 

كلمة مدير المخبر:

 

تماشيا مع التطور الحاصل في مجال إنشاء و تفعيل مخابر البحث على مستوى التعليم العالي بالجزائر وإقتناعا منا بالدور الذي تساهم به هذه المخابر في مجالات التعليم و التكوين العاليين خاصة على مستوى مخرجات النشاطات العلمية من دراسات و تأطير وإشراف في مرحلة ما بعد التدرج جاءت فكرة إنشاء هذا المخبر تحت أسم " الدراسات النفسية و الاجتماعية " كلبنة من لبنات البحث العلمي في الجزائر ليضاف إلى مثيلاتها في الجامعات الجزائرية بفضل الباحثين رؤساء الفرق وأعضائه.

 

 

 

حيث تمت المصادقة على المخبر بالمجلس العلمي للكلية تحت رقم 24 بتاريخ04/06/2012 كما صادق أعضاء المجلس العلمي للجامعة على مشروع إنشاء المخبر تحت رقم 05 بتاريخ 19 نوفمبر 2012 وفي الأخير تحصل المخبر على الموافقة النهائية من المديرية العامة للبحث العلمي و التطوير التكنولوجي تحت رقم 88 المؤرخ في 14 افريل 2013

 

 

 

وفقا للمبررات التالية:

 

 

 

  1. الطموح العلمي المشروع لفتح فضاءات لتوجيه أبحاث الأساتذة و توظيفها.
  2. تدعيم التكوين و التعليم العاليين على مستوى كلية العلوم الانسانية و الاجتماعية بجامعة محمد خيضر بسكرة.
  3. الحاجة الماسة إلى بحوث و دراسات معمقة وجادة و متخصصة في ميدان علم النفي و علوم الاتصال وعلم الاجتماع ذات علاقة بالواقع الجزائري.
  4. التأطير البحثي و المنهجي للعديد من طلبة الماجستير والدكتوراه بكلية العلوم الانسانية و الاجتماعية باختلاف شعبها و تخصصاتها.
  5. إثراء البحث السيكولوجي بالجزائر وتنشيطه تماشيا مع الوزارة الوصية في مجال الاصلاح تحقيقا  تحقيقا للأهداف المرجوة من تطوير مخابر البحث العلمي.
  6. تشجيع إدارة الجامعة لهذه المبادرات وتدعيمها الدائم و المستمر للبحث العلمي ماديا ومعنويا.

 

 

 

مدير المخبر: الأستاذ الدكتور نور الدين تاورريت